18 يونيو 2024

دورات تكوينية حول كيفية التعامل مع داء السكري بالرشيدية

Maroc24 | جهات | صحة |  
دورات تكوينية حول كيفية التعامل مع داء السكري بالرشيدية

تنظم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، خلال الأسبوع الجاري بالرشيدية، سلسلة من الدورات التكوينية حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بداء السكري.

وتجري هذه السلسلة من الدورات، التي بدأت أمس الاثنين بالمركب السوسيو-ثقافي اولاد الحاج، بشراكة مع ولاية جهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية وجمعية حياة للأطفال المصابين بداء السكري.

وبحسب المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، فقد استفاد من الدورة، التي أقيمت أمس نحو 100 شخص، من أطباء ومهنيي قطاع الصحة وآباء وأولياء الأطفال المصابين بداء السكري.

وتهدف هذه المبادرة إلى تكوين الأطباء ومهنيي الصحة وآباء وأولياء الأطفال المصابين بداء السكري حول الكيفية التي يمكن من خلالها التعامل الجيد مع الطفل المصاب بهذا الداء، لاسيما على المستوى الطبي والعناية البعدية.

ويشرف على هذه الدورات التكوينية عدد من الأطباء المتخصصين في طب الأطفال، وأساتذة في كليات الطب، وكذا مهتمين بالمجال التربوي والنفسي.

ومن المنتظر أن يتم تعميم هذه السلسلة من الدورات التكوينية على باقي أقاليم جهة درعة تافيلالت، لتشمل تنغير وميدلت وزاكورة وورزازات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.