24 يونيو 2024

انطلاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة المغرب

انطلاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الاثنين بجناح الشباب بالمعرض العالمي (إكسبو دبي 2020 )أعمال الدورة الرابعة لبرنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة”، بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب .

ويمثل المغرب في هذه الدورة، التي تهدف الى تمكين خمسين من المواهب الإعلامية العربية الشابة الواعدة من المهارات والقدرات والتقنيات الإعلامية، الشابان سفيان أركو ، ومريم الجابري.

وتتوخى الدورة تعزيز المستقبل المهني لهؤلاء الشباب في القطاع الإعلامي، فضلا عن الاسهام في بناء منظومة إعلامية عربية تواكب المستجدات وتصنع الفرص، من خلال تعلم أساليب وتقنيات جديدة في تخصصات العمل الإعلامي الاحترافي.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي في كلمة خلال افتتاح الدورة التي تستمر أسبوعين أن هذه التظاهرة تتوخى تعزيز قيم التواصل والحوار والانفتاح، والتحفيز على الإبداع والابتكار، مشيرة الى ان هذه الدورة ، تشكل فرصة لنخبة من المواهب الشبابة للرقي بمستوى الإبداع والابتكار في الإعلام العربي القائم والجديد .

وأكدت ان من شأن ركائز المهنية، والإبداع والابتكار، والتعلم المستمر التي تقوم عليها هذه الدورة الخاصة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ،أن تعيد للإعلامي دوره كمصدر موثوق للمعلومة والخبر والرأي والتحليل، في الوقت الذي تتنامى فيه حاجة الناس إلى الأخبار الموثوقة مع تفشي ظاهرة الأخبار الزائفة.

من جانبه قال سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب بالامارات ، الرئيس التنفيذي لاستراتيجية مركز الشباب العربي ان الشباب المشاركين في هذه الدورة، يمثلون مواهب عربية متميزة لديها طيف واسع من المهارات ، تشمل الى جانب الإعلام، تخصصات وقطاعات مختلفة ضمنها التسويق الرقمي، وريادة الأعمال، والعلوم، والرعاية الصحية، والاقتصاد، والاتصال الجماهيري، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة المحتوى، والكتابة، والإخراج، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والهندسة، والبيئة، والتصوير الفوتوغرافي.

وأضاف ان هذه الدورة تشكل منطلقا لمحتوى احترافي عربي نوعي، ومنصة لاكتساب مهارات تنافسية أساسية، تمكن هؤلاء الشباب من قيادة المسارات المستقبلية الواعدة للإعلام العربي، وتطوير أدواته، والابتكار والتجديد في موضوعاته.

يشار الى أن برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تمكن حتى الآن من تخريج 300 شاب من 18 دولة عربية، وتسجيل 250 ساعة تدريبية، وعقد أكثر من 50 شراكة إعلامية استراتيجية.

وتتوخى الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ، تأهيل جيل متمكن من القيادات الإعلامية ، وتوفير برنامج تطويري إعلامي نوعي بالتعاون مع مؤسسات إعلامية مرموقة وخبراء متمرسين لتمكين الشباب من أحدث المهارات الإعلامية، إضافة إلى فتح آفاق تطورهم المهني وصقل المعارف واكتساب أخرى جديدة وفق منظومة متكاملة تشمل المحاضرات التخصصية، واللقاءات التعريفية، والزيارات الميدانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.