16 يونيو 2024

انسحاب الجزائر من الاجتماع الإقليمي بسبب خريطة المغرب

انسحاب الجزائر من الاجتماع الإقليمي بسبب خريطة المغرب

انسحب المدير العام للجمارك الجزائرية، نور الدين خالدي، من الاجتماع الإقليمي الـ55 لمدراء الجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط وذلك لاعتماد خريطة المغرب بالكامل للمملكة المغربية.

وعبر ذات المسؤول الجزائري، وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، عن “احتجاجه الرسمي ورفضه القاطع للوفد الجزائري لمحتوى العرض المدرج من طرف المكتب الجهوي للاتصال المكلف بالاستعلامات لشمال إفريقيا، الكائن مقره بالمغرب، ضمن أشغال الاجتماع”.

كما قد ناقش الاجتماع المنعقد عبر وسائل الاتصال المرئي المستجدات حول المجلة الإلكترونية التي يتم تزويدها بالأخبار الجمركية لدول المنطقة، وقصص النجاح ذات الأثر الإيجابي، وسياسات الابتكار المنتهجة لتحسين العمل الجمركي، وتكوين الموارد البشرية.

ويذكر أن الجزائر قد انسحبت سابقاً من نفس الاجتماع في دورة أبريل الماضية، وهو ما وصفه دبوماسي مغربي في تصريح سابق بالتصرف غير اللائق و الأمر الذي يؤكد عزلة الجزائر، مستغربا استغلالها ملف الصحراء المغربية لقطع وعرقلة كل آفاق التعاون، بما في ذلك التعاون التقني والفني والعلمي بين الدول العربية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.