13 يونيو 2024

أبرز محطات مشاركة المغرب في الدورة ال 35 لقمة الاتحاد الإفريقي

أبرز محطات مشاركة المغرب في الدورة ال 35 لقمة الاتحاد الإفريقي

عرف يوم السبت المنصرم افتتاح أشغال الدورة العادية الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي بمقر المنظمة الإفريقية بأديس أبابا و قد حضر الافتتاح رؤساء دول وحكومات البلدان ال54 الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بما فيهم المملكة المغربية.

وقد مثل السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في هذه الدورة التي كانت تحت شعار “تعزيز القدرة على الصمود في مجال التغذية بالقارة الافريقية: تطوير الفلاحة من أجل تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والرأسمال البشري”.

وتميزت مشاركة المغرب في الدورة الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي بتقديم تقرير صاحب الجلالة عن تتبع تفعيل المرصد الإفريقي للهجرة، إضافة إلى التذكير بالتزام صاحب الجلالة بتعزيز الأمن و السيادة الصحيّين، كما شملت التذكير بالمبادرات الملكية التي تم إطلاقها لتكيف الزراعة في إفريقيا مع التغريات المناخية، دون أن ننسى انتخاب المغرب عضوا بمجلس السلم و الأمن بعد حصوله على دعم أزيد من ثلثي الدول الإفريقيى الأعضاء.

إيمان بولعمايل

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.