23 يونيو 2024

اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال حول التحضير للدخول المدرسي القادم

Maroc24 | جهات |  
اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال حول التحضير للدخول المدرسي القادم

انعقد يوم الجمعة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة اجتماع تنسيق جهوي بشأن التحضير للدخول المدرسي 2022- 2023.

وتضمن هذا الاجتماع تقديم ومناقشة عروض المديريات الإقليمية التابعة لهذه الأكاديمية، والمتضمنة للمعطيات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والداخليات وحجرات التعليم الأولي المعتمدة حسب المؤسسات التعليمية والجماعات، والخطة الإقليمية لتأهيل المؤسسات التعليمية، والدعم الاجتماعي، ووضعية مشروع المؤسسة، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2023-2022.

و أبرز السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بهذه المناسبة ، أن الاجتماع يروم التحضير للدخول المدرسي المقبل 2023-2022، من خلال العمل على استكمال المشاريع قيد التنفيذ المعتمدة، وتسريع وتيرة الإنجاز للوفاء بالالتزامات والتعاقدات ما بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية، وما بين الوزارة والأكاديمية، مع الأخذ بعين الاعتبار الأولويات المحددة بالبرنامج الحكومي على المدى القريب والمتوسط.

وأشار إلى أن التأشير المبكر على ميزانية هذه السنة من قبل المصالح المختصة من شأنه تمكين الأكاديمية من تسريع وتيرة تنزيل البرامج والمشاريع المنبثقة عن القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأكد على ضرورة بلورة خطط إقليمية خاصة بالإعداد للدخول المدرسي المقبل 2023-2022، بناء عليها يتم إعداد الخطة الجهوية، داعيا إلى تتبع تنفيذ برنامج التعليم الأولي، ووضع خطط إقليمية لتأهيل المؤسسات التعليمية.

حضر هذا الاجتماع على الخصوص المديرون الإقليميون، ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ورئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس قسم تدبير الموارد البشرية، ورئيسة قسم الشؤون الإدارية والمالية، ورئيس مصلحة الميزانية والمحاسبة بالأكاديمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.