22 يونيو 2024

إفران تخلد اليوم العالمي للمناطق الرطبة

Maroc24 | جهات |  
إفران تخلد اليوم العالمي للمناطق الرطبة

تم يومي الخميس والجمعة بالمنتزه الوطني بإفران تنظيم أيام تحسيسية حول حماية الأنظمة البيئية الطبيعية والتنوع البيئي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرطبة.

ونظمت الفعالية التي أطلقت بمبادرة من جمعية أصدقاء واد إفران لحماية البيئة والسياحة الايكولوجية بتعاون مع نادي اليونسكو أطلس المغرب على مستوى الجداول المائية أمغاس 3 وزروقة 1.

واستفاد من الأيام التحسيسية تلامذة المؤسسات التعليمية الذين اطلعوا على مهام المركز الوطني للبيولوجيا المائية ومزارع السمك وحملة للتنظيف على مستوى زروقة 1 المصنفة موقعا للمناطق الرطبة وورشة للرسم وحصة لمراقبة الطيور.

وأكد المنظمون أن الهدف من الحملة يكمن في تحسيس التلاميذ بأهمية المحافظة على البيئة وتوعيتهم بالسلوكات المضرة بالأنظمة الطبيعية.

ويعد تخليد اليوم العالمي للمناطق الرطبة مناسبة لساكنة المدينة وزوارها من أجل اكتشاف فضاءات إفران ومختلف الأنواع التي تؤثت مجالها الطبيعي.

وقد قدمت إفران بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمناطق الرطبة سنة 2020 ترشيحها لنيل علامة “مدينة للمناطق الرطبة” التي تعتمدها اتفاقية “رامسار”.

  • و م ع

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.