22 يونيو 2024

الولايات المتحدة تواقف على استخدام لقاح موديرنا

Maroc24 | دولي |  
الولايات المتحدة تواقف على استخدام لقاح موديرنا

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اعتماد توصية بمنح لقاح (سبايكفاكس) الذي تنتجه شركة (موديرنا) ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) “الموافقة الكاملة” بعد أن حصل سابقا على موافقة للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة.

وقالت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، في بيان مساء أمس الجمعة، إنها وافقت على التوصية باستخدام لقاح (موديرنا) للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق.

وأضافت “لدينا الآن لقاح آخر ضد كوفيد -19 يحظى بالموافقة الكاملة”، مجددة دعوة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى الإقبال على التطعيم والحصول على جرعة معززة للأفراد المؤهلين لذلك.

وكانت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية قد أعلنت، الاثنين الماضي، الموافقة الكاملة على اعتماد لقاح (موديرنا) للاستخدام كلقاح ثان مضاد لفيروس (كورونا).

وذكرت الإدارة، في بيان، أنه “يمكن للعامة أن يطمئنوا إلى أن لقاح (سبايكفاكس) يفي بمعايير الإدارة للسلامة والفعالية وجودة التصنيع المطلوبة لأي لقاح يعطى موافقة للاستخدام في الولايات المتحدة”.

ووصفت الموافقة على لقاح (موديرنا) بأنه “خطوة هامة لمكافحة جائحة كوفيد-19″، مشيرة إلى أن الموافقة الكاملة والنهائية تنحصر بالبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق.

يشار إلى أن لقاح (فايزر) كان قد حصل بدوره، نهاية شهر غشت الماضي، على الموافقة الكاملة من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فما فوق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.