21 يونيو 2024

الجائزة الكبرى عمر بكاري للسيارات العتيقة بالداخلة … تتويج الفائزين

Maroc24 | جهات |  
الجائزة الكبرى عمر بكاري للسيارات العتيقة بالداخلة … تتويج الفائزين

جرى، اليوم الجمعة بالداخلة، تتويج الفائزين في النسخة الثانية من سباق “الجائزة الكبرى عمر بكاري” للسيارات العتيقة.

وهكذا، أحرز سليم بكاري وعمر بكاري (المغرب) المركز الأول لهذه النسخة الثانية على متن سيارة بورش 911، متبوعين بكانتاريل جان بيير وابنته شارلوت (فرنسا) على متن سيارة فورد موستانغ (المركز الثاني)، فيما عاد المركز الثالث مناصفة إلى كل من زهير بناني على متن سيارة مرسيدس SL 560، وكنزة بكاري ومريم بكاري على متن سيارة مازدا MX5.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة، مشاركة حوالي 120 من هواة اقتناء السيارات العتيقة مغاربة وأجانب (50 سيارة) للتباري في إطار سباق مغلق وسط مدينة الداخلة.

وأكد المنظمون أن الأمر لا يتعلق بسباق خاص بالسرعة، بل اختبار للانتظام والدقة والقدرة على المناورة، يهدف إلى إظهار براعة السائقين ومساعديهم خلال مسار السباق.

وأبرز رئيس الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة، خالد القباج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجائزة الكبرى تشكل مناسبة لاستحضار ذكرى الراحل عمر بكاري، أحد أبرز هواة اقتناء السيارات العتيقة والمدافعين عن تراث السيارات، والذي توفي خلال السنة المنصرمة قبل فترة وجيزة من تنظيم النسخة الأولى من هذا السباق.

وفضلا عن المشاركين المغاربة، يضيف السيد القباج، فإن هذا الحدث الرياضي يعرف مشاركة مجموعة من عشاق السيارات العتيقة، القادمين من عدة دول (الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وكندا).

وتابع أن الأمر يتعلق بمسار سباق يرتكز على الانتظام، مشيرا إلى أن المتنافسين مطالبون باحترام متوسط سرعة محددة عند 40 كلم/ساعة على مسار يبلغ حوالي 2 كلم على دورتين.

كما قام المشاركون، خلف مقود سياراتهم العتيقة، بجولة في الشوارع الرئيسية للداخلة، لؤلؤة الجنوب، لإطلاع ساكنة الجهة على متحف متنقل للمركبات القديمة وتراث من السيارات لا يقدر بثمن.

من جهة أخرى، سيشارك عشاق السيارات وهواة افتناء السيارات العتيقة، غدا السبت، في النسخة الثانية من رالي الداخلة – الكركرات (367 كلم) للاحتفاء بمغربية الصحراء، من خلال المزج بين القيم الوطنية والشغف بالسيارات.

حضر مراسم تسليم الجوائز، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، ورئيس المجلس الجماعي للداخلة الراغب حرمة الله، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.