25 يونيو 2024

مصرع 19 مهاجرا جراء البرد على الحدود اليونانية التركية

Maroc24 | دولي |  
مصرع 19 مهاجرا جراء البرد على الحدود اليونانية التركية

أعربت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن “صدمتها وأسفها الشديد” لمصرع 19 مهاجرا تجمدا على الحدود اليونانية التركية.

وصرح المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بوريس تشيشيركوف، خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، إنه علم بالأنباء المتداولة عن مصرع مهاجرين تجمدا على الحدود اليونانية التركية.

وقال تشيشيركوف “وصلتنا تقارير حول مصرع أشخاص بين الحدود اليونانية التركية. لقد صدمتنا هذه الصور وأسفنا بشدة”، مضيفا أن الأمم المتحدة تعمل على التأكد من تلك التقارير.

وحسب المتحدث، فإن “ما يمكنني قوله هو أنه منذ وقت طويل، وخاصة خلال العامين الأخيرين، تلقينا عددا كبيرا من التقارير عن انتهاكات حقوق الإنسان على الحدود البرية والبحرية”.

ووصف مصرع 19 مهاجرا على الحدود اليونانية بأنه “ينذر بالخطر”، قائلا “يمكن منع مثل هذه الوفيات المأساوية من خلال إنشاء طرق منظمة وآمنة من شأنها منع الأشخاص من اللجوء إلى المهربين”.

يشار إلى أن السلطات التركية عثرت قبل يومين على جثامين 11 مهاجرا قرب الحدود اليونانية بولاية أدرنة (شمال غرب)، ونقلت آخر إلى المستشفى حيث فارق الحياة هو الآخر جراء ما تعرض له من برد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.