16 يونيو 2024

مستجدات … تزويد الطفل ريان بالماء و توفير الأوكسيجين عبر انابيب خاصة

مستجدات … تزويد الطفل ريان بالماء و توفير الأوكسيجين عبر انابيب خاصة

صرح السيد عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان بعمالة إقليم شفشاون، في تصريح صحافي، أن عمليات الحفر لاتزال مستمرة لإنقاذ الطفل ريان، كما أن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر قد بلغت اليوم الجمعة 30 مترا، مشيرا إلى أن الأشغال تتقدم بشكل بطيء؛ خوفا من حدوث اي انهيارات أو انجرافات للأتربة و أضاف أن هذه العمليات تجرى تحت إشراف فريق من المهندسين و التقنيين الطوبوغرافيين.

كما أكدت مصالح الهلال الأحمر، أنه قد تم تزويد الطفل ريان بالماء و بالأوكسيجين عبر أنابيب خاصة، و أنه لم يتناول أي طعام عكس ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن المصدر الرسمي لم يؤكد ما إذا كان الطفل ريان يتنفس أو لا؛ إلا أنه أكد وجود فرق طبية تتابع وضعه الصحي و أن الأمل في بقاء الطفل ريان حياً يظل قائماً.

و أبرز ذات المصدر أنه بعد أن بلغت عملية الحفر 30 مترا، فسيتم مباشرة الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لإخراج الطفل ريان إلا أن ذلك سيتطلب تأمين المحيط العلوي لإنزال فرقة تتكلف بالخفر اليدوي.

وجدير بالذكر أن عملية الحفر ليست بالسهلة أبداً، فتضاريس المنطقة والتربة الهشة تعيق بشكل كبير تقدم عمليات الحفر، وقد شوهد قبل لحظات انجراف للتربة المحيطة بالبئر و هو الشيء الذي سيزيد من صعوبة عملية الإنقاذ.

وقد عُززت الآليات العاملة في الحفر بجرافة سادسة بهدف تسريع عمليات الحفر وإزالة التربة، إضافة إلى تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وسيارة إسعاف بطاقم تمريضي متخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل ريان إلى أقرب مستشفى مباشرة بعد انتشاله من البئر.

و يذكر أن قضية الطفل ريان تحظى بمتابعة شعبية كبيرة، حيث يتواصل التضامن معه من مختلف بقاع العالم.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.