24 يونيو 2024

وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي إثر إصابته بكورونا

Maroc24 | فن وثقافة |  
وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي إثر إصابته بكورونا

رحل المخرج المصري الكبير جلال الشرقاوي، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ88 عاما بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وأعلنت عبير الشرقاوي، ابنة الراحل، خبر وفاة والدها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث كتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون .. بابا فى ذمة الله، اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ”.

ويذكر أن جلال الشرقاوي، افتتح مسيرته الفنية بإخراج عمله الأول (أرملة وثلاث بنات) عام 1965، إضافة إلى عدد كبير من المسرحيات التي لاقت نجاحا باهرا بل واستمر عرضها لفترات طويلة على المسرح المصري منها (دستور يا أسيادنا) و(عطية الإرهابية) و(قصة الحى الغربي)، وتبقى مسرحية (مدرسة المشاغبين) من أنجح المسرحيات الكوميدية العربية التي حققت نجاحا مدويا.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.