21 يونيو 2024

البحرين: ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون منذ بداية 2022

البحرين: ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون منذ بداية 2022

أكد مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني الطبي في البحرين للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، أن الاحصائيات المحلية أظهرت تسجيل 100 ألف حالة قائمة للفيروس المتحور (أوميكرون) منذ يناير 2022، فيما بلغ عدد الوفيات منهم 14 حالة فقط.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، اليوم الجمعة، عن القحطاني قوله إن التطعيم المضاد لفيروس كورونا أثبت فعاليته في تقليل حدوث المضاعفات للحالات القائمة وبالتالي خفض نسب الدخول للمستشفيات والعناية المركزة وتقليل معدل الوفيات.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تواصل جهودها للتعامل مع مختلف مسارات الفيروس ضمن الحملة الوطنية للتطعيم وفق الخطط الموضوعة بما يسهم في حفظ صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين .

وذكر القحطاني بأنه تم تسجيل 787 حالة وفاة مع ظهور المتحور (دلتا) في العام الماضي وذلك من مجموع 112 ألف حالة قائمة للفيروس آنذاك، ما يؤكد نجاح الحملة الوطنية للتطعيم في تحقيق أهدافها برفع الاستجابة المناعية لكافة الفئات العمرية التي بادرت بأخذ التطعيم بجرعتيه والجرعة المنشطة منه، مشيرا إلى أنه من المهم التركيز في المرحلة الحالية من التعامل مع الفيروس على عدد الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج في المستشفى أو الدخول إلى العناية المركزة، وهي معدلات منخفضة في المرحلة الحالية. وقال إنه على الرغم من الانتشار المتسارع عالميا للمتحور (أوميكرون) إلا أن مضاعفاته أقل من المتحورات السابقة لفيروس كورونا خصوصا لدى الحاصلين على الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.