23 يونيو 2024

مجلة الشباب .. آخر إصدارات وزارة الشباب و الثقافة و التواصل

Maroc24 | أخبار وطنية |  
مجلة الشباب .. آخر إصدارات وزارة الشباب و الثقافة و التواصل

أعلنت وزارة الشباب و الثقافة و التواصل (قطاع الشباب)، عن قرب صدر العدد من مجلة “الشباب”، وهي مجلة علمية محكمة متخصصة في قضايا الشباب.

وحسب الوزارة، فإن هذه المجلة الجديدة تروم المساهمة في خلق فضاء علمي وأكاديمي لتقاسم البحوث حول مواضيع الشباب، ومد جسر التواصل بين الباحثين و الأكاديميين و الفاعلين المؤسساتيين و الجمعويين في هذا المجال، وتثمين الإنتاجات العلمية و الأكاديمية الخاصة بهذه الفئة.

وفي هذا الصدد، أطلق أعضاء هيئة تحرير “مجلة الشباب” دعوة للمهتمين بقضايا الشباب إلى تقديم مساهماتهم باللغات العربية أو الفرنسية (دراسات، أوراق بحثية، تقارير، استطلاعات…إلخ)، قصد النشر ضمن العدد الأول من هذه المجلة العلمية.

وأضاف المصدر ذاته أن محاور المجلة تهم على سبيل المثال لا الحصر، قضايا الشباب في علاقتها بالسياسات العمومية، والعمل السياسي، والعمل التطوعي، والمبادرة الشبابية، والهجرة، والثقافة والرقمنة.

وأشار إلى أن بإمكان الراغبين في المساهمة إرسال مساهماتهم إلى البريد الالكتروني للمجلة [email protected]، مبرزا أن عدد صفحات المساهمة محدد في عشر صفحات كحد أدنى وثلاثين صفحة كحد أقصى، على أن تخضع جميع الدراسات المتوصل بها للتحكيم قبل الاعتماد النهائي للنشر.

وذكر أن آخر أجل لتلقي المساهمات هو 30 مارس المقبل، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للأوراق البحثية المقبولة للنشر يوم 30 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن العدد الأول للمجلة سيصدر يوم 15 يونيو المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.