14 يونيو 2024

لقاء جهوي حول تنزيل برنامج “أوراش” بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
لقاء جهوي حول تنزيل برنامج “أوراش” بالرشيدية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أول أمس الثلاثاء بالرشيدية، لقاء جهويا حول تنزيل برنامج ”أوراش” على صعيد قطاع التربية الوطنية.

وأكدت الأكاديمية أن هذا اللقاء، الذي هدف إلى مناقشة المساهمة في مبادرة الحكومة لخلق 250 ألف منصب شغل مؤقت، عرف حضور أعضاء لجنة القيادة الجهوية للبرنامج، بمشاركة المديرين الإقليميين ورؤساء أقسام الشؤون التربوية، والشؤون الإدارية والمالية، وتدبير الموارد البشرية والمركز الجهوي لمنظومة الإعلام ومصلحة الشؤون القانونية والشراكة، ومصلحة التواصل.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، على أهمية انخراط الأكاديمية في هذا البرنامج الطموح الذي يهدف إلى توفير فرص الإدماج المهني ومناصب الشغل.

ودعا السيد براد الجميع إلى مراعاة الخصوصية التربوية للقطاع، لاسيما فيما يتعلق بالخدمات ذات الطبيعة التربوية والتي تتصل بشكل مباشر بالتلميذات والتلاميذ، بما يستوجبه ذلك من تأطير ومواكبة لعملية الاستجابة لهذه الخدمات، مع مراعاة المرجعيات والأهداف والمعايير التربوية المعتمدة.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض حول الخطوط العريضة للبرنامج بقطاع التربية الوطنية والخدمات ذات الأولوية، وكذا لمحاور تتعلق بالأوراش العامة المؤقتة، وأوراش دعم الإدماج المستدام.

وجرى خلال هذا اللقاء التذكير بضرورة العمل على إنجاح هذا الورش الحكومي الهام، الذي سينطلق في مرحلة أولى من عشرة أقاليم، من ضمنها إقليم الرشيدية، على أن يتم تعميمه تدريجيا على جميع أقاليم المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.