21 يونيو 2024

توقيع اتفاقية جديدة بين تكنوبارك وجامعة محمد الخامس

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقيع اتفاقية جديدة بين تكنوبارك وجامعة محمد الخامس

تم التوقيع أمس الأربعاء على اتفاقية بين “تكنو بارك” وجامعة محمد الخامس بهدف تعزيز ريادة المقاولات المبتكرة في الوسط الجامعي. وتعتبر هذه الاتفاقية التي وقعت عليها السيدة لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لـ “تكنوبارك” والسيد محمد الغاشي رئيس الجامعة، “تجسيدا واضحا للرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز روح مبادرة الأعمال والابتكار بهدف خلق قيمة مضافة مستدامة وفرص شغل طويلة الأجل”، وفق ما ذكر بلاغ ل”تكنوبارك”. كما ترمي الاتفاقية، حسب البلاغ، إلى مواكبة الطلاب في مبادرتهم المقاولاتية، وتعزيز البحث العلمي و والمواكبة وكذلك تقليل التكاليف لصالح الشركات الناشئة المبتكرة التي يطلقها طلاب الجامعة.

وسيتمكن الطلاب، حاملو المشاريع المبتكرة، أيضا، من الاستفادة من خدمات التوطين والتدريب بالإضافة إلى الاتصال بشبكة “تكنوبارك” من أجل تسهيل الوصول إلى السوق والتمويل، وفق المصدر ذاته. وأشار البلاغ الى أنه منذ إحداثها، أقام “تكنوبارك” علاقة وثيقة مع مؤسسات التعليم العالي من أجل توعية الطلاب بريادة الأعمال وذلك من خلال برامجه المختلفة الموضوعة رهن إشارتهم والمتثملة في ورشات العمل التي يتم تنظيمها داخل الجامعات، وجولات مرفوقة بدليل إلى شبكة التكنوبارك، والتواصل مع المقاولات الناشئة التي خرجت إلى الوجود والتشبيك وتبادل الخبرات، إلى جانب لقاءات يسهر على تنشيطها خبراء جعلوا من الممكن الإجابة عن الإشكاليات التي تعترض مسار رواد الأعمال المستقبليين، وتقديم الاستشارة لهم ومواكبتهم ودعمهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.