20 يونيو 2024

نسبة النزلاء الملقحين بالجرعة الثالثة بالمغرب بلغت 85 في المائة

نسبة النزلاء الملقحين بالجرعة الثالثة بالمغرب بلغت 85 في المائة
أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن نسبة النزلاء الملقحين بالجرعة الثالثة بلغت 85 في المائة، مشيرة إلى أن عملية التلقيح مازالت مستمرة في صفوف النزلاء خاصة الوافدين الجدد.

استفاد 85 في المائة من السجناء من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك من أصل 819 ألفا و23 نزيلة ونزيلا الذين تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، واستوفوا المدة الموصى بها من طرف السلطات الصحية.

وحسب بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الأربعاء 02 فبراير 2022، تستمر عملية التلقيح داخل المؤسسات السجنية، خاصة بالنسبة للوافدين الجدد على المؤسسات السجنية ممن لم يتلقوا الجرعات الكاملة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع السلطات الترابية والصحية.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، بلغت نسبة موظفي المندوبية العامة الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح 81,62 في المائة، مع استثناء الحالات الحاملة للموانع الطبية، مبرزا أن حملة التلقيح في صفوفهم مستمرة بشكل يومي، “وهو ما يبين الانخراط الكبير للموظفين في حملة التلقيح وعيا منهم بأهمية المساهمة في حماية المؤسسات السجنية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وأبرزت المندوبية أن الانخراط في هذه العملية يأتي تنفيذا للتوجيهات الحكومية الهادفة إلى الرفع من وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وفي إطار جهودها الرامية إلى منع انتشار الوباء داخل المؤسسات السجنية.

وكالات

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.