16 يونيو 2024

إعادة فتح المجال الجوي بالمغرب يمثل خبرا سارا لمهنيي القطاع السياحي الوطني

Maroc24 | أخبار وطنية |  
إعادة فتح المجال الجوي بالمغرب يمثل خبرا سارا لمهنيي القطاع السياحي الوطني

أكد رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) عماد برقاد، أن إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية، ابتداء من 7 فبراير المقبل، يمثل خبرا “سارا” لمهنيي القطاع السياحي الوطني (منعشين ومقاولات سياحية ومستثمرين).

وأشار السيد برقاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن فتح المجال الجوي من شأنه إعادة إطلاق آليات الاستثمار على المدى القصير والمتوسط ، مشيدا بالصمود الكبير الذي أبان عنه مهنيو قطاع السياحة، الذين لم يستسلموا، خلال فترة الجائحة، وعرفوا كيف يتأقلمون مع وضع صعب. كما اعتبر أن القرارات التي اتخذتها الحكومة، في الأيام الأخيرة، لفائدة قطاع السياحة، ساهمت في الحفاظ على آليات الإنتاج والتوظيف.

وموازاة مع ذلك، أعرب السيد برقاد عن التزام الشركة المغربية للهندسة السياحية بالمساهمة في تطوير قطاع السياحة، لا سيما من خلال إعادة توجيه أنشطتها، وتطوير المهن ذات القيمة المضافة العالية، وتوسيع نطاق التدخل في جميع الأنشطة السياحية وتعزيز آليات التحفيز.

وأعلنت الحكومة الخميس الماضي، عن إعادة فتح المجال الجوي اعتبارا من 7 فبراير، استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمغرب.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.