18 يونيو 2024

درعة تافيلالت : إعلان نتائج المسابقة الجهوية لمشروع المؤسسة التعليمية

Maroc24 | جهات |  
درعة تافيلالت : إعلان نتائج المسابقة الجهوية لمشروع المؤسسة التعليمية

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، عن نتائج الدورة الخامسة للمسابقة الجهوية لمشروع المؤسسة التعليمية برسم الموسم الدراسي 2020-2021.

وأوضحت الأكاديمية أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وانسجاما مع مضامين المشروع العاشر الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية، خاصة هدفه الأول الخاص بإرساء استقلالية المؤسسات التعليمية باعتماد مشروع المؤسسة.

كما تأتي في سياق تنفيذ برنامج العمل السنوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وبغية تشجيع مختلف المبادرات الخلاقة والمبدعة لفرق القيادة المحلية.

وأشارت إلى أن نتائج المسابقة جاءت بعد زيارات قامت بها اللجنة الجهوية الميدانية للمؤسسات المنتقاة أوليا في الدورة الخامسة من المسابقة الجهوية لمشروع المؤسسة برسم الموسم الدراسي 2020-2021، وبعد الوقوف ميدانيا عند مدى تقدم الأنشطة والعمليات المبرمجة والنتائج المحققة بعد الأجرأة وفق شبكة للتقييم وبمعايير مضبوطة.

وأكدت أنها خلصت إلى فوز المدرسة الابتدائية المختلطة بوذنيب التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية بالمرتبة الأولى في سلك الابتدائي، متبوعة بمجموعة مدارس آيت ايعلا بتنغير.

وفي سلك الثانوي الإعدادي، فازت ثانوية مولاي يوسف الإعدادية بميدلت، وثانوية ادريس الأول الإعدادية بورزازات مناصفة بالمرتبة الأولى.

وعلى مستوى السلك الثانوي التأهيلي، عادت المرتبة الأولى لثانوية البحيرة (إقليم ميدلت)، متبوعة بثانوية بوزروال (زاكورة).

وأشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بعمل جميع المؤسسات التعليمية التي توجت في هذه المسابقة الجهوية، منوهة بالمجهودات الاستثنائية المبذولة وبالانخراط الدائم لكافة المتدخلين والشركاء على المستويات المحلية والإقليمية والجهوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.