23 يونيو 2024

تنظيم فعاليات الدورة الأولى من أيام بوزنيقة السينمائية

Maroc24 | جهات |  
تنظيم فعاليات الدورة الأولى من أيام بوزنيقة السينمائية

تنظم جمعية “بوزآر” ما بين 11 و13 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الأولى من “أيام بوزنيقة السينمائية”، تحت شعار “الثقافة السينمائية للجميع”.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة التي ستنظم بدار الشباب بوزنيقة تهدف إلى تعزيز “إشعاع الثقافة السينمائية الحقيقية بين الشباب وعموم الساكنة، ورغبة في وضع مدينة بوزنيقة في لائحة المدن السينمائية المغربية، ومنحها الإشعاع الفني السينمائي الذي تستحقه لما تختزنه من فعاليات ثقافية وفنية وأدبية كثيرة”.

وأضاف المصدر ذاته “نظرا لتوفرها على فضاءات تصوير مختلفة وبنيات تحتية عصرية لاستقطاب الأعمال السينمائية والتلفزية المغربية والأجنبية، وبحكم موقعها الاستراتيجي ما بين عاصمة المملكة الرباط والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وبحكم مكانتها السياحية المتميزة، فمدينة بوزنيقة تستحق حدثا سينمائيا كبيرا في وزن مكانتها ومكانة ساكنتها ومسؤوليها ومثقفيها”.

ويتضمن برنامج هذه الدورة عرض ستة أشرطة سينمائية قصيرة ومناقشتها، بالإضافة إلى تنظيم ورشات علمية حول “مراحل الإنتاج السينمائي”، و”من السيناريو إلى الشاشة”، وماستر كلاس يؤطرها خبراء مختصون في الميدان السينمائي.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة توقيع رواية “لعبة بوح بالجروح” للكاتبة خديجة الزومي، وتكريم فعاليات سينمائية وجمعوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.