21 يونيو 2024

تنظيم لقاء جهوي حول الوسائل التعليمية بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
تنظيم لقاء جهوي حول الوسائل التعليمية بالرشيدية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أمس الاثنين بالرشيدية، لقاء جهويا حول الوسائل التعليمية، بحضور العديد من المسؤولين التربويين بالجهة.

وذكرت الأكاديمية أن هذا اللقاء الجهوي يأتي في إطار مواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع رقم 8 الخاص بـ”تطوير النموذج البيداغوجي”.

كما يندرج في سياق التطوير المستمر لحكامة منظومة التربوية والتكوين، والحرص على ضمان تأطير ناجع وسليم لعمليات تزويد المؤسسات التعليمية ومؤسسات تكوين الأطر التربوية بالوسائل التعليمية.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، على ضرورة “مواكبة وتتبع مختلف التجديدات والمراجعات المعرفية والتربوية والبيداغوجية التي تعرفها المناهج والبرامج والكتب الدراسية”.

وشدد على أن ذلك يروم الانتقال بالمنظومة التربوية من منطق التلقين والإلقاء الأحادي الجانب، إلى “منطق التعلم والتعلم الذاتي وتنمية الحس النقدي وروح المبادرة بهدف الارتقاء بجودة التعلمات”.

وتضمنت فقرات هذا اللقاء الجهوي تنظيم ثلاث ورشات همت “التعليم الابتدائي”، و”علوم الحياة والأرض، الفيزياء والكيمياء، التكنولوجيا وعلوم المهندس”، و”الاجتماعيات والتربية البدنية والرياضية”.

وهدفت إلى مناقشة اعتماد الدلائل المسطرية لعمليات تحديد الحاجيات من الوسائل التعليمية، وطرق اقتناء وتوزيع وتدبير المخزون.

يذكر أن اللقاء عرف حضور رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والمفتشون ورؤساء المشروع رقم 8 بالمديريات الإقليمية للتربية الوطنية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.