17 يونيو 2024

في سابقة من نوعها .. معرض للمنتوجات المحلية برحاب مؤسسات تعليمية بمراكش

Maroc24 | جهات |  
في سابقة من نوعها .. معرض للمنتوجات المحلية برحاب مؤسسات تعليمية بمراكش

احتضنت مؤسسات تعليمية بجهة مراكش- آسفي، مؤخرا، معرضا لمنتوجات مجالية أنجزتها عدد من النساء، في مبادرة تعكس انفتاح هاته الفضاءات التربوية على الاقتصاد التضامني، باعتباره رافعة اقتصادية حقيقية بالجهة. وهدف هذا المعرض، الذي نظمته مؤسسة (مراكيدس للتربية والتعليم) بالعزوزية، ويعد الأول من نوعه على صعيد المؤسسات التربوية بجهة مراكش – آسفي، إلى الترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية التي أنجزتها هؤلاء النسوة.

وضم المعرض عدة أروقة، سلطت الضوء على ملكات النساء ومهاراتهن في إنجاز منتوجات متنوعة همت الخياطة، والطرز، والمنتوجات التجميلية، والحلويات، والطبخ، والأعمال اليدوية، واللباس التقليدي وتزيين العرائس، إضافة إلى المنتوجات المحلية، والملابس العصرية،حيث قارب عدد المشاركات 20 عارضة.

كما تم تقريب التلاميذ وأولياءهم من المراحل التي تعتمدها العارضات، من أجل إنجاز هذه المنتوجات، والمواد الأولية التي تدخل في صناعتها.

وثمنت النساء المشاركات في المعرض هذه التجربة، وانفتاح المؤسسة التربوية (مراكيدس) على منتوجاتهن وتشجيعهن لبذل المزيد من الجهود لتطوير أدائهن. كما منحت للمشاركات شواهد تقديرية بهذه المناسبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.