21 ماي 2024

العلاقة المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية

العلاقة المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية

أشاد رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، بمستوى العلاقات التاريخية والسياسية والاجتماعية والثقافية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية، والتي تتقوى بفضل الإرادة السياسية المشتركة لقائدي البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد ميارة دعا، خلال استقباله لسفير تونس بالمغرب، السيد محمد بن عياد، اليوم الاثنين بمقر المجلس، إلى توطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى أكبر لمواجهة التحديات المشتركة على المستويين التنموي والأمني، في سياق إقليمي مضطرب.

وشدد السيد ميارة، في السياق ذاته، على الدور الذي تضطلع به اللجنة المشتركة المغربية التونسية كآلية لتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق الشراكة المنشودة.

كما دعا رئيس المجلس إلى بلورة مشاريع عمل ملموسة لتقوية التعاون البرلماني المشترك، ونقل آفاق التعاون الثنائي نحو استراتيجية تقوم على تنويع مجالات التعاون الاقتصادي والرفع من حجم المبادلات التجارية، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

من جهته، أشاد السفير التونسي بمتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين والتي تستمد قوتها من الروابط الأخوية الوثيقة بين قائدي البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه في هذا الإطار، بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وبالسعي المشترك للارتقاء به أكثر بحكم توفر إمكانات ومؤهلات وفرص كبيرة للتعاون والاستثمار المشترك وتقوية التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ودعا الجانبان إلى إطلاق مبادرات جديدة لتسريع وتيرة بناء الاتحاد المغاربي، كفضاء للعمل المشترك، ولمجابهة الجيل الجديد من التحديات التي تواجهها المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.