25 يونيو 2024

في إطار شراكة مغربية بلجيكية : إحداث فضاء جامعي لتعزيز تشغيل الشباب بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
في إطار شراكة مغربية بلجيكية : إحداث فضاء جامعي لتعزيز تشغيل الشباب بالرشيدية

اليوم الاثنين بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، تدشين فضاء جامعي للتشغيل مخصص لتعزيز القدرات المقاولاتية للشباب، وذلك في إطار شراكة مغربية بلجيكية.

وتم إعطاء انطلاقة العمل بهذا الفضاء، الذي يندرج في إطار برنامج “دعم المبادرات الشبابية-أجي” الذي تشرف عليه جمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج (والوني بروكسيل)، بحضور سفيرة بلجيكا في المغرب، السيدة فيرونيك بوتي، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، السيد لحو مجيدي، ومدير المندوبية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في جهة درعة تافيلالت، السيد المدني بلمدني، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، السيد علال الباز.

وتم إحداث هذا الفضاء المخصص لتعزيز ريادة الأعمال وقابلية تشغيل الشباب بالشراكة بين الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

ويهدف هذا الفضاء الجديد إلى المساهمة في تحسين فرص تشغيل الشباب وتشجيع المبادرات المقاولاتية، من خلال إحداث نظام لدعم إنشاء المقاولات وتنظيم الدورات التكوينية والورشات التكوينية والمبادرات المرتبطة بالمقاولة وتبادل التجارب والخبرات في مجال التكوين ومواكبة المقاولة.

كما يتعلق الأمر بوضع مخطط للتكوينات العامة والمتخصصة المتعلقة بالإدماج المهني، لاسيما من خلال الإعداد للبحث عن التدريب واكتساب تقنيات البحث عن مناصب الشغل وتعزيز القدرات والتطوير الذاتي.

يذكر أن برنامج “أجي”، الممول من قبل الوكالة البلجيكية للتنمية وتقوم بتنفيذه جمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج (والوني بروكسيل)، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يهدف إلى تحسين التوظيف والتوظيف الذاتي للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما في 4 جهات من المملكة، ضمنهم جهة درعة تافيلالت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.