19 يونيو 2024

المغرب : دورة تكوينية للمنتخبين بإقليم الحسيمة حول التواصل والحكامة الترابية

المغرب : دورة تكوينية للمنتخبين بإقليم الحسيمة حول التواصل والحكامة الترابية

الحسيمة دورة تكوينية

شكل موضوع “التواصل والحكامة الترابية” محور دورة تكوينية استفادت منها مؤخرا مجموعة من المنتخبين يمثلون عددا من الجماعات الترابية والمجالس المنتخبة بإقليم الحسيمة.

ونظمت الدورة التكوينية بمبادرة من جمعية ملتقى المرأة بالريف بتنسيق مع المجلس الإقليمي للحسيمة، في إطار تقوية قدرات أعضاء وعضوات وأطر الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة.

وتناولت الدورة التكوينية خصوصيات وآليات التواصل بالجماعات الترابية، ومفهوم وأهداف وآليات التواصل المواطن، فضلا عن تسليط الضوء على مجموعة من المقتضيات والدوريات المتعلقة بتعزيز التواصل بالجماعات الترابية والمجالس المنتخبة.

وتم التأكيد بالمناسبة على أهمية تعزيز آليات التواصل مع المواطنين والمواطنات والتفاعل والتجاوب مع آرائهم ومقترحاتهم وتعزيز الحق في الوصول إلى المعلومة.

ويندرج هذا التكوين في إطار برنامج ”دعم وتعزيز ديناميات المشاركة الديمقراطية بالجماعات الترابية على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني”، الذي تشارك في تنفيذه جمعية ملتقى المرأة بالريف بتنسيق وتعاون مع عدد من الشركاء .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.