21 يونيو 2024

الولايات المتحدة : إلغاء أزيد من 2800 رحلة بسبب عاصفة جوية

Maroc24 | دولي |  
الولايات المتحدة : إلغاء أزيد من 2800 رحلة بسبب عاصفة جوية

أعلنت شركات الطيران الأمريكية عن إلغاء آلاف الرحلات الجوية لليوم السبت، بسبب عاصفة شتوية مصحوبة برياح قوية بالساحل الشرقي للبلاد، وعواصف ثلجية من المقرر أن تغطي معظم المدن الرئيسية.

وحسب بيانات لموقع “فلايت أوير” لمراقبة حركة الطائرات، فقد تم إلغاء أكثر من 2800 رحلة داخل أو خارج الولايات المتحدة اليوم السبت.

وهكذا، ألغت شركة “جيت بلو” للطيران حوالي 50 في المائة من رحلاتها، فيما ألغت شركة “ربيبليك أيروايز” 60 في المائة من رحلاتها اليوم السبت، علاوة على أكثر من 600 عملية إلغاء في مطارات نيويورك.

وأوضحت شركة “دلتا” للطيران أن “فريق الأرصاد الجوية في مركز العمليات والعملاء التابعين لشركة الطيران سيواصلون مراقبة الطقس الشتوي وإجراء تعديلات حسب الحاجة”.

من جهته، قال متحدث باسم “أمريكان إيرلاينز” إنه “من المتوقع أن يكون للعاصفة تأثير كبير على العمليات في الشمال الشرقي، خاصة في مطار بوسطن لوجان الدولي”، مشيرا إلى تسجيل أكثر من 1000 عملية إلغاء أمس الجمعة وكان معظمها في شيكاغو.

وتحركت عاصفة هائلة عبر شرق ووسط غرب الولايات المتحدة مؤخرا. وفي بعض الولايات، مثل جورجيا وفيرجينيا وكارولينا، أعلن حكام الولايات حالة الطوارئ.

وفي الأسابيع الأخيرة، واجهت شركات الطيران الأمريكية ظروفا صعبة بسبب سوء الأحوال الجوية وتفشي حالات كوفيد 19. وتم إلغاء ما يقرب من 20 ألف رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال موسم عطلة نهاية السنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.