24 يونيو 2024

زيادة قياسية في إصابات كورونا بهولندا

Maroc24 | دولي |  
زيادة قياسية في إصابات كورونا بهولندا

فيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية الهولندية زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بواقع 74 ألفا و85 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية فقط.

ووفقا للبيانات الواردة على موقع معهد الصحة العامة الهولندي، فقد ارتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المسجلة في هولندا منذ ظهور الوباء إلى 4 ملايين و205 آلاف و649 إصابة، بينما بلغ إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي 21 ألفا و262 حالة، بعد وفاة 9 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن السلطات الهولندية قد أعلنت عزمها تخفيف الإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، في تصريحات صحفية، “أنه سيتم السماح للمطاعم والمتاحف والمسارح بالعمل مجددا”، مضيفا قوله “نتخذ خطوة كبيرة بإعادة فتح المجال في هولندا في الوقت الذي ترتفع فيه أعداد الإصابات بالفعل”.

يشار إلى أنه تم فرض إجراءات إغلاق كبيرة في هولندا منذ شهر دجنبر الماضي إلا أن الحكومة تتبع توصيات من لجنة صحية أيدت مؤخرا إعادة فتح المجال التجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.