14 يونيو 2024

“بارومتر كورونا” : آلية جديدة لمجاراة تطورات كورونا ببلجيكا

Maroc24 | دولي |  
“بارومتر كورونا” : آلية جديدة لمجاراة تطورات كورونا ببلجيكا

دخل “بارومتر كورونا”، الآلية الجديدة المعتمدة في بلجيكا من أجل منح مزيد من الرؤية للقطاعات المعنية بالإجراءات الصحية، حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

ويشتمل هذا المقياس على ثلاث مراحل تعكس مستوى الضغط على الخدمات الاستشفائية: الرمز الأصفر (الوضع الوبائي والضغط على المستشفيات تحت السيطرة)، الرمز البرتقالي (زيادة الضغط على نظام الرعاية الصحية، ما يتطلب التدخل لعكس الاتجاه)، والرمز الأحمر (مخاطر عالية من إثقال كاهل المنظومة الصحية).

ويركز البارومتر على الأحداث العامة وقطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية. ويتم التمييز بين الأنشطة الداخلية/الخارجية والأنشطة غير الديناميكية/الديناميكية. ولن يكون التعليم والاتصالات الاجتماعية خاضعا للمقياس.

وخلال الفترة من 20 إلى 26 يناير، تم إدخال ما متوسطه 336 مريضا إلى المستشفيات بينما كان 352 مريضا في العناية المركزة، وفقا للأرقام التي نشرها معهد الصحة العامة “سيانسانو”، أمس الخميس. وبلغ معدل تكاثر الفيروس 1,22.

وعلى نحو ملموس، في قطاع المقاهي والمطاعم، تم تحديد وقت الإغلاق عند منتصف الليل. ويظل الحد الأقصى لستة أشخاص لكل طاولة ساريا ولا يزال الاستهلاك قياما محظورا.

ويسمح للأنشطة المنظمة في مجموعات مثل الحركات الشبابية، والحياة الجمعوية، وممارسة الرياضة على مستوى غير احترافي بسعة أقصاها 80 شخصا في الداخل و200 شخص في الهواء الطلق.

وباستثناء النوادي الليلية وقاعات الرقص، يمكن إعادة فتح أماكن الترفيه الداخلية (صالات البولينغ، وغرف البلياردو، والكازينوهات..) في وجه العموم.

وبحسب الوزارة الفيدرالية للصحة، سيطبق البارومتر الذي أقرته مختلف حكومات البلاد من حيث المبدأ حتى نهاية يونيو. حيث يمكن سحبه في وقت أقرب اعتمادا على التقييمات التي ستتم بحلول ذلك الوقت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.