26 أبريل 2024

ارتسامات الجالية المغربية عقب خبر فتح الحدود

ارتسامات الجالية المغربية عقب خبر فتح الحدود

استفاقت الجالية المغربية المقيمة بالخارج على خبر إعادة فتح الحدود، عقب بلاغ للحكومة أكدت من خلاله أنها قررت فتح الحدود في وجه مغاربة العالم و المسافرين و استئناف الرحلات الجوية بداية من السابع من شهر فبراير القادم.

و قد اُعتبر هذا الخبر الذي كان جميع المغاربة ينتظرونه بمثابة بشرى سارة لهم، خاصة للراغبين في السفر للعودة لوطنهم أو مغادرته لغرض ما، وقد أعرب أفراد الجالية في معظم دول العالم على فرحة كبيرة و سعادة غامرة، الشيء الذي تجسد في التعاليق و التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلا أنه و بالرغم من السعادة التي قوبل بها قرار إعادة فتح الحدود المغربية، غير أن الترقب و الانتظار ما يزال يسيطر على هاجس الجالية المغربية في انتظار إعلان اللجنة التقنية على الشروط و الإجراءات التي سيتم العمل بها لولوج تراب المملكة المغربية.

و من المتوقع عودة عدد هائل من مغاربة العالم لحضن الوطن و دفء الأهل بعد مدة طويلة من الغياب بسبب ظروف كورونا التي فرضت على المغرب غلق حدوده أكثر من مرة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.