20 يونيو 2024

الولايات المتحدة : انخفاض طلبات إعانات البطالة في سنة 2022

Maroc24 | دولي |  
الولايات المتحدة : انخفاض طلبات إعانات البطالة في سنة 2022

كشفت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة سجلت تراجعا بشكل حاد الأسبوع الماضي بعد عدة أسابيع من الارتفاعات.

وأوضحت الوزارة في بيان أن العمال قدموا ما مجموعه 260 ألف طلب أولي للحصول على إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 22 يناير، مسجلة بذلك انخفاضا في عدد الطلبات بمقدار 30 ألفا مقارنة بالعدد المنقح للأسبوع السابق، عندما بلغت 290 ألفا.

من جهته، ارتفع المتوسط المتحرك للطلبات لمدة أربعة أسابيع بمقدار 15 ألف ليبلغ 247 ألف طلب.

وبعد انخفاضها إلى ما دون مستويات ما قبل الوباء في نونبر من السنة المنصرمة، ارتفعت طلبات إعانات البطالة بشكل مطرد طوال شهر يناير حيث أدى المتحور أوميكرون إلى ارتفاع قياسي في حالات كوفيد 19.

وحسب بيانات لمكتب الإحصاء الصادرة الأسبوع الماضي، فقد تغيب ما يقرب من 12 مليون أمريكي عن العمل في أوائل يناير نظرا لكونهم مصابين بالعدوى أو مخالطين لشخص مصاب بكوفيد 19.

وتظل طلبات الحصول على إعانات البطالة منخفضة مقارنة بمستوياتها التاريخية، حيث تتنافس الشركات على العمال في سوق العمل الضيق، كما أن معدل البطالة في الولايات المتحدة سجل، بدوره، انخفاضا إلى 3.9 في المائة حسب تقرير الوظائف لشهر دجنبر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.