18 يونيو 2024

المكسيك : توقيف 164 مهاجرا سريا دون أوراق ثبوتية

Maroc24 | دولي |  
المكسيك : توقيف 164 مهاجرا سريا دون أوراق ثبوتية

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم الخميس، عن توقيف 164 مهاجرا سريا لا يحملون أوراق ثبوتية في ولاية تشياباس جنوب البلاد.

وذكر المعهد الوطني للهجرة، في بيان، أن توقيف هؤلاء المهاجرين تم خلال عمليتي تفتيش نفذهما الحرس الوطني بتشياباس بنقاط حدودية مألوفة.

وأوضح المعهد الحكومي أن العملية الأولى مكنت من توقيف 84 مهاجرا، ليلة الأربعاء-الخميس، بعد فرار سائقي ست مركبات كانت تقلهم بطريقة غير قانونية.

وأضاف البيان أن الحرس الوطني ضبط في عملية ثانية 80 مهاجرا آخرين كانوا يقيمون في فندقين منفصلين في تاباتشولا قرب الحدود الجنوبية مع غواتيمالا، من بينهم ثلاثة قاصرين.

وأشار المعهد إلى أن المهاجرين المعتقلين ينحدرون من نيكاراغوا وفنزويلا وغواتيمالا، ومنهم من يوجد بالتراب المكسيكي بطريقة غير قانونية لأزيد من شهر.

وكثفت السلطات المكسيكية عملياتها لمكافحة تدفقات الهجرة غير النظامية، باعتبارها المحطة الأخيرة في “مسار الهجرة” من الجنوب إلى الولايات المتحدة.

وتمكنت السلطات المكسيكية خلال العام الماضي من توقيف أزيد من 190 ألف شخص دون أوراق ثبوتية، أي ثلاثة أضعاف الموقوفين في سنة 2020، كما تم ترحيل حوالي 75 ألف شخص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.