14 يونيو 2024

توزيع الجوائز والشواهد التقديرية للتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بورزازات

Maroc24 | جهات |  
توزيع الجوائز والشواهد التقديرية للتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بورزازات

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، أمس الأربعاء، “حفل التميز وتكريم المتقاعدين 2020-2021” الذي يهدف لتتويج أنشطة الحياة المدرسية بالإقليم.

وذكرت المديرية أن هذا الحفل تميز بتتويج التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية التي تألقت في مختلف التظاهرات والمسابقات الثقافية والفنية والتربوية، وكذا الجمعيات التي “قدمت خدمات جليلة لمنظومة التربية والتكوين بالإقليم”، مع تكريم عدد من المتقاعدين.

وجرى خلال الحفل توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المؤسسات التعليمية والتلميذات والتلاميذ المتميزين في أنشطة تفعيل الحياة المدرسية.

وبالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، السيد يوسف بوراس، أهمية أنشطة الحياة المدرسية في تكوين المتعلمات والمتعلمين، مشيدا بمختلف الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

وعبر عن اعتزاز المديرية “بالنبوغ العلمي والفكري والتربوي الذي يحققه التلاميذ سواء في الفصول والفضاءات المدرسية، أو عن طريق التفوق في أنشطة تفعيل الحياة المدرسية في المجالات الإبداعية الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والتربوية”.

وأوضح أن ذلك تحقق بفضل التأطير والمواكبة التي يقوم بها مديرو وأساتذة المؤسسات التعليمية، الذين يوفرون ظروفا مناسبة حسب الإمكانيات المتوفرة، مضيفا أن المديرية تسعى جاهدة إلى أن تتجدد الممارسات التربوية والبيداغوجية في الفصول الدراسية.

وعرف الحفل، إضافة إلى توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المؤسسات التعليمية والتلميذات والتلاميذ والجمعيات، تقديم مقاطع موسيقية وقراءات شعرية.

يذكر أن الحفل، الذي احتضنه قصر المؤتمرات بورزازات، شهد أيضا حضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وعدد من الأطر الإدارية والتربوية وفعاليات من المجتمع المدني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.