16 يونيو 2024

الوكالة المستقلة للشاوية تصادق على مشروع ميزانية 2022

Maroc24 | جهات |  
الوكالة المستقلة للشاوية تصادق على مشروع ميزانية 2022

صادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية ، في اجتماع دورته العادية الأولى للولاية الانتدابية الجديدة المنعقد ، أمس الثلاثاء ، بالإجماع ، على مشروع ميزانية الوكالة برسم سنة 2022 المتعلق بقطاعي توزيع الماء والتطهير السائل .

كما صادق المجلس ، خلال اجتماعه المنعقد بمقر عمالة إقليم سطات، بعد مناقشة مستفيضة، على المخطط الإستراتيجي لسنوات 2022 – 2026، بالإضافة إلى نقط أخرى مدرجة في جدول أعمال هذه الدورة .

ففي بداية هذا الاجتماع ، أبرز السيد إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات، الذي ترأس الاجتماع، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها ، كل من قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل في حياة المواطن، الشيء الذي دفع المشرع المغربي إلى دسترة هذا الحق .

ووعيا منها بضرورة الإشراف المباشر على تسيير المرافق الحيوية والاستراتيجية للدولة ، وتطوير بنياتها التحتية في هذا المجال ، فإن الوزارة الوصية ، يضيف السيد أبوزيد ، فكرت في خلق شركات جهوية متعددة الخدمات للإشراف على تسيير مرافق الماء الصالح للشرب والتطهير السائل والكهرباء.

وبالمناسبة، دعا الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية، إلى بذل المزيد من المجهودات بهدف التسريع بإنجاز المشاريع المبرمجة في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل ، في إطار من الحرفية والحكامة للرفع من نسبة انجاز المشاريع ، مبرزا في الوقت ذاته أهمية إعطاء الأولوية القصوى لمعالجة شكايات المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها داخل آجال معقولة ومقبولة خاصة عندما يتعلق الأمر بالمستعجلة منها.

من جهته، قدم عبد الزاق القايدي المدير العام بالنيابة للوكالة ، عرضا تناول فيه عدة محاور همت بالخصوص تقديم مشروع ميزانية الوكالة لسنة 2022 لقطاعي توزيع الماء والتطهير السائل، والمخطط الاستراتيجي لسنوات 2022-2026.

كما استعرض المقتضيات الخاصة المنصوص عليها في دفاتر التحملات بخصوص وضع أنظمة مشتركة لتدبير المرافق العمومية المحلية لتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.