23 يونيو 2024

رئيس الوزراء البريطاني يتوعّد روسيا بعقوبات غير مسبوقة

Maroc24 | دولي |  
رئيس الوزراء البريطاني يتوعّد روسيا بعقوبات غير مسبوقة

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن دول الناتو لن ترسل أي قوات إلى أوكرانيا إذا تعرضت لعدوان من قبل روسيا، لكنه توعدها بعقوبات غير مسبوقة حال قيامها بذلك.

وقال جونسون، في كلمة أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن يرسل الحلف قوات إلى أوكرانيا رغم أنها ليست عضوا فيه: “إنه لا يوجد في الوقت الحالي أي عضو في الناتو مستعد لإرسال مجموعة كبيرة من القوات إلى أوكرانيا من أجل التصدي للعدوان الروسي”.

وتعهد جونسون بأن تواجه روسيا عقوبات غربية “أشد من أي أمر قمنا به من قبل” إذا غزت أوكرانيا، مضيفا أنه “لا يمكننا الرهان على رؤية لأوروبا موحدة وحرة؛ لأن روسيا أشهرت مسدسا على أوكرانيا”.

وأشار إلى أنه يمكن معالجة مخاوف روسيا من انتشار قوات الناتو قرب حدودها، مؤكدا استعداده للتحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول ذلك.

وتقول السلطات في كييف والإدارة الأمريكية وحلفاؤها إن روسيا تحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري قرب الحدود أوكرانيا تمهيدا لشن عملية غزو جديدة للأراضي الأوكرانية، في حين تؤكد روسيا أنه لا نية لها لشن أي عملية على أوكرانيا، مشددة على أن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض منها يتمثل في تصعيد التوتر في المنطقة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.