22 يونيو 2024

محاربة الفساد : موضوع جلسة تحسيسية لفائدة الفاعلين في قطاعي التأمينات والإحتياط الإجتماعي

Maroc24 | أخبار وطنية |  
محاربة الفساد : موضوع جلسة تحسيسية لفائدة الفاعلين في قطاعي التأمينات والإحتياط الإجتماعي

نظمت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الإجتماعي، بشراكة مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها،اليوم الثلاثاء، عبر تقنية التناظر المرئي، جلسة تحسيسية حول موضوع “الفساد: الواقع والآفاق”، لفائدة الفاعلين في قطاعي التأمين والإحتياط الاجتماعي.

وذكر بلاغ لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الإجتماعي، أن السيد عثمان خليل العلمي، رئيس الهيئة بالنيابة، استعرض ، خلال كلمة افتتاحية، الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لضمان استقرار واستدامة ونزاهة القطاعات التي تشرف عليها.

وأبرز السيد العلمي أنه “بالإضافة إلى متطلبات الملاءة المالية، يجب على الفاعلين في هذه القطاعات وضع نظام حكامة يناسب نشاطهم بما يضمن إدارة سليمة وشفافة، بهدف منع مخاطر الفساد والإختلاسات .”

وأضاف البلاغ، أن هذ ا اللقاء، الذي عرف مشاركة 70 شخصا، مكن من التواصل حول المقتضيات الرئيسية للإطار الوطني والدولي، المتعلق بالنزاهة ومكافحة الفساد بهدف تعزيز وتحسين قدرة الفاعلين المعنيين.

وخلص المصدر ذاته الى أن هذا اللقاء يندرج ضمن إطار تفعيل الاتفاقية الرباعية الموقعة، في نونبر 2019، من طرف الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وبنك المغرب، وهيئة مراقبة التأمينات والإحتياط الاجتماعي والهيئة المغربية لسوق الرساميل .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.