23 يونيو 2024

الدراج الكولومبي إيغان بيرنال يرقد في العناية المركزة

Maroc24 | رياضة |  
الدراج الكولومبي إيغان بيرنال يرقد في العناية المركزة

لا يزال الدراج الكولومبي الشهير إيغان بيرنال، المتوج بلقبين في السباقات الكبرى، يرقد في العناية المركزة إثر خضوعه لعملية جراحية في العمود الفقري بعد تعرضه لحادث مروع خلال التدريبات في بلاده.

وخضع بيرنال (25 سنة) للعملية على عدة مراحل بعد الحادث، حيث عمل الأطباء أيضا على معالجة كسور في الساق اليمنى والركبة وكذلك مشكلة في الرئة.

وخضع بيرنال، المتوج بطواف فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) عام 2019 ، الليلة الماضية أيضا لجراحة أخرى في العمود الفقري.

وذكر مستشفى جامعة لا سابانا في بوغوتا، في بيان إن الجراحة راعت الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي وكذلك وظائف الأعضاء المعنية.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) ، “سننتظر تطور حالته خلال الـ 72 ساعة المقبلة في العناية المركزة، للوقوف على استجابته لمسار العلاج المحدد.. وقد بدأنا على الفور مرحلة إعادة التأهيل من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة للمريض.”

وذكرت تقارير في كولومبيا أن بيرنال اصطدم بحافلة متوقفة خلال انطلاقه بسرعة عالية، بالقرب من منزله في بوغوتا.

وتوج بيرنال بثاني ألقابه في السباقات الكبرى في العام الماضي عبر طواف إيطاليا ال” جيرو” . وكان يطمح للفوز مجددا بلقب طواف فرنسا خلال الموسم الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.