15 يونيو 2024

العراق : مقتل أربعة مسلحين من تنظيم “داعش ” في قصف جوي

العراق : مقتل أربعة مسلحين من تنظيم “داعش ” في قصف جوي

أعلن الجيش العراقي ، اليوم الاثنين ، مقتل أربعة عناصر من تنظيم ” داعش ” في ضربات جوية استهدفت تجمعا للمسلحين في شرق جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ، اللواء يحيى رسول ، في بيان ، إنه ” وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات إف 16 أربع ضربات جوية استهدفت تجمعا مكونا من أربعة ارهابيين شرقي جبال مكحول ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتلهم جميعا “.

وأضاف أن هذه العملية تأتي استكمالا للعملية التي نفذت جنوب قضاء الحضر وأسفرت عن قتل قياديين اثنين من ” داعش ” كانا يرتديان حزامين ناسفين وإرهابي ثالث كان معهم في المركبة التي كانوا يستقلونها.

وأكد البيان أن القوات العراقية مستمرة “في دك أوكار الإرهاب والقصاص ممن تسول لهم العبث بأمن واستقرار البلاد وأن الأهداف المتبقية لن تجد ملاذ آمنا “.

وكان هجوم لتنظيم ” داعش ” استهدف يوم الجمعة الماضي أفرادا من الفرقة الأولى في منطقة العظيم بمحافظة ديالى ، أسفر عن مقتل 11 جنديا عراقيا.

وذكر مسؤولون عراقيون أن ” الإرهابيين استغلوا برودة الطقس وإهمالا في الإلتزام بتنفيذ الواجبات ، لينفذوا جريمتهم ومن ثم انسحبوا إلى صلاح الدين “.

وأعلن العراق أواخر 2017 انتصاره على تنظيم ” داعش” بعد طرد مقاتليه من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014 ، فيما قتل زعيم التنظيم في عام 2019.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.