14 يونيو 2024

طنجة : ملتقى جهوي حول تجربة “مكتب المواطن” بالجماعات الترابية

Maroc24 | جهات |  
طنجة : ملتقى جهوي حول تجربة “مكتب المواطن” بالجماعات الترابية

احضتنت مدينة طنجة نهاية الأسبوع المنصرم ملتقى جهوي حول تجربة “مكتب المواطن” بالجماعات الترابية، من تنظيم المرصد الجهوي للحكامة الترابية.

وتدارس الملتقى الجهوي، الذي نظم على مدى يومي الجمعة والسبت وحضره مسؤولو مختلف المصالح الجماعية بالهيئات المنتخبة المحلية بمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة وأعضاء المؤسسة المتوسطية للشباب والديموقراطية وفعاليات مدنية مختلفة مهتمة بالشأن العام المحلي، أدوار مكتب المواطن باعتباره آلية شفافة لمتابعة طلبات المرتفقين وقضاياهم المرتبطة بعمل الجماعات المحلية والمصالح التابعة لها.

كما تدارس الملتقى الذي ركز على أهداف “مكتب المواطن”من الأجرأة إلى التنزيل تحت شعار “من أجل جماعات ترابية منفتحة مواطنة” والذي ساهمت في تنظيمه مؤسسة المبادرات من أجل التنمية والمؤسسة الألمانية كونراد اديناور المهام التي يمكن أن تطلع بها مكتب المواطن، كآلية مهمة ووسيلة ناجعة لإشراك المواطنات والمواطنين وفعاليات المجتمع المدني على مستوى التواصل وإعطاء المعلومة والتأطير و التحسيس و التشاور.

وللاشارة فقد تم خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع إحداث “مكتب المواطن” بعدة جماعات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، من ضمنها تطوان وشفشاون وادي لاو والمضيق، ووجهت بالمناسبة الدعوة لتعميم هذه التجربة في مختلف الجماعات الترابية لدهم عمل الهيئات المنتخبة المحلية وتعزيز الثقة بين المواطنين والهيئات التي تمثلهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.