18 يونيو 2024

الكندي شابوفالوف يضرب موعدا مع رافائيل نادال في دور الربع من بطولة أستراليا

Maroc24 | رياضة |  
الكندي شابوفالوف يضرب موعدا مع رافائيل نادال في دور الربع من بطولة أستراليا

أطاح الكندي دينيس شابوفالوف ، اليوم الأحد ،بالألماني ألكسندر زفيريف ،من ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب ،ليضرب موعدا مع الإسباني رافائيل نادال في ربع النهائي.

وتغلب شابوفالوف، المرشح الـ14 للقب، على زفيريف المرشح الثالث بنتيجة 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و21 دقيقة.

وبفوزه ضرب شابوفالوف، المصنف الـ14 عالميا، موعدا في ربع النهائي مع نادال المرشح السادس للقب أولى البطولات الأربع الكبرى بالموسم، الذي فاز في وقت سابق اليوم على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 7-6 (16-14) و6-2 و6-2 في ساعتين و40 دقيقة.

وعن مواجهة نادال ، المصنف الخامس عالميا، علق شابوفالوف الذي تأهل لأول مرة إلى ربع نهائي البطولة “إنه شرف لي أن ألعب أمامه، لعبنا سويا منذ فترة في مباراة استعراضية ولكن الأمر مختلف الآن، ستكون مواجهة صعبة للغاية ولكن اتمنى الاستمتاع بها” في إشارة إلى فوزه على اللاعب الإسباني في بطولة مبادلة بأبوظبي.

وستكون هذه المباراة الرابعة التي تجمع نادال وشابوفالوف علما بأن اللاعب الإسباني حقق الفوز في ثلاث مباريات مقابل لقاء فاز به اللاعب الكندي الذي لم يتوج حتى الآن بأي لقب بطولة كبرى.

ويسعى نادال، المصنف الخامس عالميا، للتتويج بلقب أستراليا المفتوحة الثاني في مشواره ورفع عدد ألقابه في بطولات الجراند سلام إلى 21 ليفض الشراكة مع غريميه الصربي نوفاك ديوكوفيتش وفيدرر، وينفرد بكونه الأكثر حصدا لألقاب البطولات الكبرى في التاريخ.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.