13 أبريل 2024

عمالة إنزكان- أيت ملول : تدشين مؤسسة تعليمية جديدة

Maroc24 | جهات |  
عمالة إنزكان- أيت ملول : تدشين مؤسسة تعليمية جديدة

تعزز العرض التربوي على مستوى مستوى عمالة إنزكان- أيت ملول، بتدشين الثانوية الإعدادية -ابن بطوطة بمدينة أيت ملول.

وبالمناسبة، أشرف عامل عمالة إنزكان- أيت ملول، السيد اسماعيل أبو الحقوق، والوفق المرافق له، أمس الخميس، على تدشين هذه المؤسسة التعليمية التي تطلب إنجازها غلاف مالي يصل إلى أزيد من 8 ملايين و 515 ألف درهم.

وستساهم هذه المعلمة التربوية الجديدة، التي يندرج بناؤها في إطار المساهمة في توسيع العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي وتوفير الظروف الملائمة للتحصيل على مستوى أيت ملول، في تجويد العرض التربوي والحد من الاكتظاظ والتأثير الإيجابي على التمدرس والولوج إلى مجتمع الاقتصاد والمعرفة.

وتضم هذه المؤسسة التربوية الجديدة 9 قاعات للتدريس، و4 قاعات لتدريس العلوم، وقاعة خاصة وقاعتين متعددة الاختصاصات وقاعتين للإعلاميات، ومكاتب إدارية، ومرافق صحية، ومكتبة، وملاعب رياضية.

يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أعلنت، في أكتوبر 2021، أنها عملت على توسيع العرض المدرسي، حيث تمكنت من إحداث 20 منشئة تربوية جديدة من بينها 6 مدارس جماعاتية، و7 مدارس ابتدائية و 3 ثانويات إعدادية وداخليتين ومركزين للفرصة الثانية الجيل الجديد.

كما تمكنت الأكاديمية من إحداث 439 حجرة إضافية للتعليم الأولي وبناء 296 حجرة في إطار البرنامج الوطني لتعويض البناء المفكك و 92 حجرة في إطار توسيع المؤسسات التعليمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.