النيجر : أكثر من 240 ألف لاجئ مسجلون رسميا

النيجر : أكثر من 240 ألف لاجئ مسجلون رسميا

أعلن نائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في النيجر مامادي فاتا كوروما، أن أزيد من 240 ألف لاجئ مسجلون رسميا في النيجر.

ونقلت وكالة أنباء النيجر عن كوروما قوله إن البلاد تستضيف رسميا أكثر من 240 الف لاجئ، بما في ذلك ما يقرب من 179 ألف من النازحين داخليا.

وأكد أن المفوضية ومنظومة الأمم المتحدة وشركائها سيواصلون حشد الأموال والدعم لتمويل برامج التنمية المحلية في المجتمعات المضيفة للاجئين.

وأشار إلى أنه تم لغاية الآن وضع برنامج دعم للسكان المحليين من قبل المفوضية في ثمانية قرى تستضيف طالبي اللجوء في إقليم بانغي، وتستعد لتقديم دعم آخر إلى 26 قرية في مقاطعة تيليا، بالتنسيق مع سلطات المقاطعات والمجتمعات المحلية.

وعلى الرغم من أن النيجر يعد بلدا مستقرا، إلا أنه محاط ببلدان متضررة من الصراعات ما يجعله يستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين مع تزايد انعدام الأمن بالقرب من المنطقة الحدودية مع مالي ومنطقة ديفا.

وعلاوة على الوضع الأمني المضطرب، يتسبب انعدام الأمن الغذائي المزمن في منطقة الساحل وتوالي سنوات الجفاف والفيضانات وغيرها من التحديات في تزايد اللجوء ونزوج السكان في منطقة الساحل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.