كوريا الجنوبية : سيول تحتضن المؤتمر العالمي للغابات

كوريا الجنوبية : سيول تحتضن المؤتمر العالمي للغابات

أعلن مسؤولون حكوميون، اليوم الجمعة، أن كوريا الجنوبية تعتزم استضافة المؤتمر العالمي للغابات، أكبر تجمع للغابات في العالم، في شهر ماي المقبل.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، نقلا عن خدمة الغابات الكورية الجنوبية، أنه من المقرر عقد الدورة الخامسة عشرة من المؤتمر العالمي للغابات في مركز كويكس في سيول من ثاني إلى سادس ماي المقبل.

يذكر أن المؤتمر العالمي للغابات يعد التجمع الأكبر والأكثر نفوذا في قطاع الغابات في العالم، ويعقد كل ست سنوات تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وذكرت خدمة الغابات الكورية الجنوبية بأن هذا المؤتمر يتيح مناسبة لتعزيز التعاون الدولي مع داعمي الغابات والشركاء عبر القطاعات، من خلال تبادل الخبرات والتجارب وعرض رؤية للأدوار المستقبلية للغابات في مجال التنمية المستدامة العالمية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون مؤتمر هذا العام هو الأكبر على الإطلاق بمشاركة حوالي 10 آلاف شخص، من بينهم مسؤولون حكوميون وممثلون عن منظمات دولية ونشطاء مدنيون وعلماء من أكثر من 100 بلدا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.