26 أبريل 2024

المطالبة بالإفراج الفوري عن طفل فلسطيني مريض بإسرائيل

المطالبة بالإفراج الفوري عن طفل فلسطيني مريض بإسرائيل

طالبت وكالات أممية ، اليوم الخميس ، إسرائيل بالإفراج الفوري وغير المشروط عن طفل فلسطيني يعاني من مرض خطير ، وذلك تماشيا مع القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ، في بيان مشترك ، إن ” الحكومة الإسرائيلية قامت بتمديد فترة اعتقال الطفل أمل نخلة الذي يعاني من مرض مناعي حاد يتطلب علاجا ومراقبة طبية مستمرين ، حتى 18 ماي 2022 ، دون توجيه تهمة إليه أو محاكمته “.

وأضافت أن الطفل الذي يوجد رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من عام ، حيث اعتقل وهو في الـ 17 من عمره ، ” لم يتم إبلاغه ولا محاميه أو عائلته عن أسباب اعتقاله واحتجازه”.

وتابعت الوكالات الأممية ” أن قضية أمل هي إحدى أكثر قضايا الاعتقال التي طال أمدها بالنسبة لطفل فلسطيني ي حتجز دون توجيه تهمة أو محاكمة ” ، مشيرة إلى أنها ” ليست قضية منعزلة ، فهناك حاليا ثلاثة فلسطينيين آخرين رهن الاعتقال الإداري عندما اعتقلوا كانوا تحت سن الثامنة عشر”.

وذكرت ” بدعوات الأمين العام للأمم المتحدة ، الذي حث إسرائيل سنويا في تقريره عن الأطفال والنزاع المسلح ، وذلك منذ عام 2015 ، على إنهاء الاعتقال الإداري للأطفال ” ، مؤكدة أن ” هذه الممارسة تحرم الأطفال من حريتهم ، ويجب أن تتوقف على الفور “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.