09 ماي 2024

إقليم الحوز : توقيع اتفاقية جديدة لتطوير ريادة الأعمال

Maroc24 | جهات |  
إقليم الحوز : توقيع اتفاقية جديدة لتطوير ريادة الأعمال

وقعت مجموعة التكوين “إيديكا تيم” عبر هيئتها “إيديكا سكيلز غلوبال ليرنينغ فينيش إكسبرتس”، والمركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي وعمالة إقليم الحوز، مؤخرا، اتفاقية شراكة ثلاثية، بغرض الاستجابة سويا لحاجيات دعم ومواكبة تطوير ريادة الأعمال بالإقليم.

وذكر بلاغ للمجموعة أن الاتفاق، الذي يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يهم البرنامج التضامني للمجموعة، والذي يتوخى دعم النجاح في مجال ريادة الأعمال، من خلال تمكين حاملي المشاريع من الولوج المجاني، وذلك عبر الدعم المالي للهيئات الشريكة، إلى التكوين والاحتضان والمواكبة المؤثرة. وتلتزم الأطراف، بموجب الاتفاق، بدعم التنمية السوسيو- اقتصادية بإقليم الحوز من خلال تحديد بروفايلات مقاولين ذوي رؤية وحلم، وقدرات من أجل تحقيقها.

ويروم برنامج “رايز آب تو ذو طوب–هاي أطلس” في مرحلته الأولى سنة 2022، ضمان الاحتضان الناجح لـ100 مشروع مقاولاتي في هذا الجزء من التراب الوطني. وقد تم تطوير البرنامج، الذي يأتي أيضا في إطار التعاون الذي يجمع المغرب مع البلدان الشريكة، في سياق مغربي، من قبل مجموعة دعم تطوير التربية وريادة الأعمال والرياضة من أجل الإدماج والارتقاء الاجتماعي على الصعيد الوطني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.