26 أبريل 2024

عزيز أخنوش : متفائل بقرب إعادة فتح الحدود المغربية

عزيز أخنوش : متفائل بقرب إعادة فتح الحدود المغربية
عبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن تفاؤله بقرب إعادة فتح الحدود خلال الأسابيع المقبلة، مبرزا أن هذا الموضوع بات على طاولة الحكومة وتتم دراسته.

أكد أخنوش أن قرار إغلاق الحدود كان صائبا في وقته، نظرا لعدم معرفة خصائص متحور أوميكرون، آنذاك، في ظل سرعة انتشاره، مشيرا، في برنامج خاص، بتته القناة الأولى والثانية، اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، إلى أن موضوع إعادة فتح الحدود موضوع على طاولة الحكومة، وتتم دراسته من أجل تحقيق انفراج سياحي.

كما أكد اتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءات الرامية لإنقاذ القطاع السياحي والعاملين فيه من الإفلاس، مبرزا أن الحكومة تشتغل على مخطط استعجالي لحل مشاكل القطاع.

وفي ما يتعلق بالتدابير الاستعجالية المتخذة لعودة العالقين إلى أرض الوطن، أوضح أخنوش أن الحكومة فتحت المجال أمام العالقين المقيمين فعليا بالمغرب، مبرزا، في المقابل، أن عودة المغاربة القاطنين بالخارج من بين الإشكاليات المطروحة أيضا لكن يجب انتظار قرار إعادة فتح الحدود أولا، الذي يتخذ في آخر لحظة بالنظر إلى الوضعية الوبائية.

وشدد رئيس الحكومة على أهمية الحفاظ على الرأسمال البشري وصحة المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل أولوية حكومية، وذلك عبر الاستمرار في الاستباقية التي نهجتها الحكومة في مواجهة جائحة كورونا.

SNRTNews

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.