23 ماي 2024

موريتانيا : إطلاق مشروع تعزيز صمود مؤسسات الشباب

Maroc24 | إفريقيا |  
موريتانيا : إطلاق مشروع تعزيز صمود مؤسسات الشباب

تم بمقر الأمانة التنفيذية لمجموعة دول الساحل الخمس بنواكشوط إطلاق مشروع تعزيز صمود مؤسسات الشباب في محيط المجموعة، الذي سينفذ ب4 ملايين دولار.

ويروم المشروع، الذي ينفذ بالتعاون بين الأمانة التنفيذية للمجموعة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في دول المجموعة والبنك الإفريقي للتنمية إلى دعم أنشطة المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المنفذة من طرف الشباب في محيط المجموعة والتي تأثرت بتداعيات جائحة كورونا.

وسيمكن هذا المشروع ، الذي سينفذ على مدى ثلاث سنوات، من تعزيز القدرات الفنية لأرباب المقاولات التي ستستفيد من تدخلات المشروع وتحسين ولوجها إلى آليات التمويل البديلة وزيادة إنتاجيتها ودخلها عبر إدخال آليات متطورة في مجالات الإنتاج الذاتي لها.

وأكد الأمين التنفيذي للمجموعة أن هذا المشروع يأتي استجابة لطلب مجلس وزراء المجموعة ل 27 مارس من السنة 2020 الذي دعا الشركاء الى تقديم المساعدة للمقاولات الصغيرة من أجل الاستمرارية في ظل جائحة كوفيد-19.

ويرتكز المشروع، الذي سينفذه اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في دول المجموعة، وفق المسؤول، على ثلاث مكونات تهم تعزيز قدرات تسيير المقاولات المستفيدة من تدخلات المشروع وإعادة تفعيل إنتاجها وتسيير المشاريع ذات الصلة بتشغيل الشباب.

وفي هذا السياق أكد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في دول مجموعة الخمس بالساحل، محمد ولد والد، إن المشروع سيدعم 500 مقاولة صغيرة في محيط المجموعة ، مؤكدا أن المشروع هو مقدمة لبرنامج طموح ومتكامل سيتم تنفيذه بالتنسيق بين الاتحاد والبنك الإفريقي للتنمية خلال السنوات القادمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.