تاوريرت : المجلس الإقليمي يصادق على إتفاقية شراكة بخصوص كهربة المدار الطرقي

تاوريرت : المجلس الإقليمي يصادق على إتفاقية شراكة بخصوص كهربة المدار الطرقي

تدارس المجلس الإقليمي لتاوريرت خلال دورته العادية التي عقدها مؤخرا، مجموعة من المشاريع الاجتماعية والتنموية والتي همت قطاعات الصحة والتعليم والفلاحة والكهرباء والطرق بالعالم القروي.

وفي هذا الصدد، صادق المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق بكهربة المدار الطرقي السيار والطريق الوطنية رقم 06 في اتجاه مدينة العيون سيدي ملوك، وتهيئة الساحة العمومية بمركز ملقى الويدان، بالإضافة إلى مناقشة موضوع إنجاز الطريق المزدوج الرابط بين مدينتي تاوريرت والناظور، وتثنية المدخل الشرقي والغربي للطريق السيار لمدينة تاوريرت، ومدخل الطريق السيار لمدينة العيون، والمدخل الجنوبي لتاوريرت في اتجاه مدينة دبدو.

وشكل هذا الاجتماع، مناسبة لاستعراض المشاكل التي تهم قطاع التعليم؛ خاصة المنح الجامعية، ومسألة تجهيز الفرعيات المدرسية بالمرافق الصحية بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بالإضافة إلى توفير النقل المدرسي.

وبخصوص قطاع الصحة، فقد دعا المجلس القطاع الوصي إلى التدخل لحل المشاكل التي تعاني منها الساكنة جراء الخصاص الحاصل في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية بالمستشفى الإقليمي والمراكز التابعة للإقليم.

أما فيما يتعلق بقطاع الفلاحة، فقد تم التأكيد على إعطاء الأولوية لهذا القطاع بالعالم القروي، سواء من خلال توفير الماء للماشية والساكنة، أو الأعلاف الكافية للماشية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.