18 أبريل 2024

بسبب 5G :طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى وجهات أمريكية

بسبب 5G :طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى وجهات أمريكية

أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق رحلاتها إلى وجهات أمريكية اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر بسبب تشغيل شبكات الجيل الخامس في بعض المطارات.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني ، إن ” القرار يأتي بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة “.

وأضافت أن من بين الوجهات بوسطن وشيكاغو ودالاس فورت وورث وهيوستن وميامي ونيوارك وأورلاندو وسان فرانسيسكو وسياتل ، في حين ستواصل الشركة رحلاتها إلى نيويورك (مطار جون كينيدي) ومطار لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة.

وتابعت الشركة ” نعمل على نحو وثيق مع شركات صناعة الطائرات والسلطات ذات الصلة للتخفيف من المخاوف التشغيلية ، ونأمل في استئناف خدماتنا إلى الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن “.

وكان البيت الأبيض قد عبر أمس الثلاثاء عن رغبته بالتوصل لحل بشأن شبكة الجيل الخامس بما لا يؤثر على الأجواء في الولايات المتحدة ، مؤكدا أن المحادثات مستمرة مع إدارة الطيران الفيدرالية بشأن تأثيرات الجيل الخامس على الملاحة الجوية.

وحذر رؤساء شركات الطيران الأمريكية الكبرى من اضطرابات ” كارثية ” في قطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس من دون وضع ضوابط لمحطات الإرسال الواقعة قرب المطارات.

وطالبت شركات الطيران بإبعاد شبكات الجيل الخامس مسافة تتجاوز الثلاثة كيلومترات من مدارج المطارات .

وأعلنت شركتا “فرايزون” و”أيه تي ن تي” موافقتهما على تأخير تفعيل شبكة الجيل الخامس حول المطارات الرئيسية ، ومواصلة العمل مع وزارة النقل الأمريكية على النشر الآمن لشبكة الجيل الخامس في هذه المجموعة المحدودة من المواقع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.