18 أبريل 2024

السنغال: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة الحربية على متن سفينة بميناء دكار

Maroc24 | إفريقيا |  
السنغال: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة الحربية على متن سفينة بميناء دكار

أعلنت الجمارك السنغالية عن ضبط كمية كبيرة من الذخيرة الحربية تقدر قيمتها بأزيد من 3 مليارات فرنك إفريقي، أو ما يعادل 5ر4 مليون أورو، على متن سفينة شحن توقفت بميناء دكار.

وذكر بيان صادر عن إدارة الجمارك السنغالية أنه عثر على هذه الذخيرة الحربية داخل ثلاث حاويات على متن السفينة التي تحمل اسم (إيوليكا) “EOLIKA” وترفع علم غويانا.

وتم ضبط هذه الأسلحة بعد عمليات تفتيش قام بها ضباط الجمارك إثر شكوك انتابتهم، بسبب غياب وثائق دقيقة للملاحة والنقل البحري، وبشكل خاص بسبب التناقضات في تصريحات قبطان السفينة.

وأضاف البيان أن عملية التفتيش قادت لاكتشاف ثلاث حاويات مليئة بالذخيرة من مختلف الأنواع، و”تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من ثلاثة مليارات فرنك إفريقي في السوق المحلي”.

وفتحت السلطات تحقيقا شاملا في هذه القضية فيما يجري حاليا استجواب أفراد الطاقم.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن أربعة بحارة أوكرانيين يوجدون رهن الاعتقال.

وأشار البيان الى أنه من أجل القيام بمهام التدقيق والتفريغ والتقييم في ظل المتطلبات الأمنية الضرورية في مجال التعامل مع الأسلحة والمتفجرات تمت الاستعانة بالوحدات المتخصصة في الجيش والدرك والوقاية المدنية ومصالح ميناء دكار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.