04 ماي 2024

فيروس كورونا : اليابان تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة

Maroc24 | دولي |  
فيروس كورونا : اليابان تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة

أعلن مسؤولون يابانيون عن تسجيل 32 ألفا و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.

وذكرت يومية “جابان تايمز” اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحصيلة القياسية جاءت وسط استعداد الحكومة لفرض حالة شبه الطوارئ بالعاصمة طوكيو ومقاطعات آخرى وسط الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون” .

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال حضوره اجتماعا للائتلاف الحاكم بزعامة حزبه الديمقراطي الليبرالي، إن “عددا من المقاطعات طلبت اتخاذ إجراءات احترازية ونود البت فيها على وجه السرعة”.

وسجل كيشيدا أن ما لا يقل عن 16 مقاطعة سجلت أرقاما قياسية من الإصابات الجديدة، مبرزا أن العاصمة طوكيو أبلغت عن 5185 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي أعلى بخمس مرات مقارنة بنفس اليوم من الأسبوع السابق.

وفي أوساكا غرب اليابان أورد المسؤولون رقما قياسيا بلغ 5396 إصابة جديدة لتتخطى حاجز الـ5000 لأول مرة. وسجلت إدارة آيتشي بوسط اليابان 2145 إصابة جديدة مؤكدة، وهي ثاني أعلى حصيلة تسجلها المقاطعة في يوم واحد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.