23 أبريل 2024

القاهرة : المرصد العربي يناقش وضع استراتيجية إنقاذ حقوق الانسان في العالم العربي

القاهرة : المرصد العربي يناقش وضع استراتيجية إنقاذ حقوق الانسان في العالم العربي

عقد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي ، اجتماعه الرابع اليوم الثلاثاء بالقاهرة،لمناقشة خطة العمل المقترحة خلال المرحلة المقبلة ، إلى جانب وضع استراتيجية عربية لتعزيز إنقاذ حقوق الإنسان في العالم العربي.

كما استعرض الاجتماع سبل تفعيل خطة عمل متكاملة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وإنشاء الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان في العالم العربي، وسبل الارتقاء بالثقافة الحقوقية في الوطن العربي، إضافة إلى مناقشة مقترح بشأن المؤشر العربي للأمن الغذائي.

ويأتي الاجتماع بحسب بيان للبرلمان العربي في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها الدول العربية جراء التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية تحت دعوى حماية حقوق الإنسان، موضحا أن فكرة المرصد تقوم على أساس تكوين شبكة علاقات وقنوات اتصال بالمنظمات الإقليمية والدولية الرسمية وغير الحكومية، وفق استراتيجية واضحة تحترم سيادة الدول العربية، وتتصدى لهذه التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول العربية ، والتعامل مع ملف حقوق الإنسان وفق الآليات المتبعة على المستوى العالمي بعيدا عن تسييس هذا الملف، واستغلال مقدرات الشعوب العربية، والتعرض لسيادتها بدعوى ملف حقوق الإنسان.

وفي كلمة بالمناسبة عبر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي عن دعمه الكامل لملف حقوق الانسان بالعالم العربي والذي مبرزا النقلة النوعية التي حققتها الدول العربية في هذا الملف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.